دخول
مواضيع مماثلة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4236 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو ismailajray فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 32000 مساهمة في هذا المنتدى في 7320 موضوع
المواضيع الأخيرة
و اجني الارباح
COUR RESEAU
انجاز الخريطة
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
انجاز الخريطة
* أنجز خريطة *
1 - قبل أن أبدأ أستعين بكتاب مدرسي أو بأطلس:
2 - إذا لم تكن العناصر التالية موضوعة، أضع:
- إطارا. - اتجاها على شكل سهم.
- سلما. - عنوانا.
3 - أركب (أضع) مفتاحا في أسفل الخريطة أو إلى جانبها
(لن يقبل بأي حال من الأحوال وضع مفتاح خلف الخريطة):
- إذا كان المطلوب هو وضع أسماء فقط على الخريطة، أعبر عنها بلون وكتابة تختلف حسب المعطيات المطلوبة
مثلا:
* النيل. الأنهار.
* الرباط. المدن.
- إذا كان المطلوب مني تلوين مجالات (مثلا: بلد، إمبراطورية...)، أضع مستطيلا صغيرا بين 2 ملم إلى 1 سنتم
لكل مجال وألون كل مستطيل: رموز المساحة figurés de surface.
ويجب أن تكون المستطيلات منظمة الواحدة تحت الأخرى.
- أختار الأولان بدقة: عدد قليل من الأوان، أتدرج من الغامق إلى الواضح.
- يمكن استعمال الخطوط الملونة مسطرة بالمسطرة.
- إذا كان علي أن أضع معلومات أخرى: أستعمل رموزا بسيطة / هندسية قليلة العدد بالحبر الأسود، رموز الموضع
مثلا: Δ فلاحة، Θ صناعة.
- لا يجب أن ننسى أن الأوان تمثل نوعا من المعلومات (التضاريس مثلا) أو أن الرموز تمثل نوعا آخر من المعلومات:
(الصناعات).
4 - أنجز الخريطة:
- أكتب الأسماء دائما بطريقة أفقية، باستثناء المجاري المائية والتضاريس.
- أستعمل نفس اللون لنفس المعلومة: الأنهار تمثل دائما بالأزرق...
- عندما ألون مجالات، أعتني بالعملية حتى لا أخرج عن حدود المجال، ولا أضغط على القلم لكي أتمكن من قراءة
الخريطة.
- لا أستعمل قلم "Feutre" أو "Fluo".
- إذا كان علي أن أضع أسماء، ألون مجالات، أو أضع معلومات أخرى على نفس الخريطة، أبدأ بالأسماء مثلا:
(الرباط) - ثم المعلومات مثلا: Δ ثم ألون بعد ذلك.
- يجب أن تكون الخريطة جميلة، وسهلة القراءة.
1 - قبل أن أبدأ أستعين بكتاب مدرسي أو بأطلس:
2 - إذا لم تكن العناصر التالية موضوعة، أضع:
- إطارا. - اتجاها على شكل سهم.
- سلما. - عنوانا.
3 - أركب (أضع) مفتاحا في أسفل الخريطة أو إلى جانبها
(لن يقبل بأي حال من الأحوال وضع مفتاح خلف الخريطة):
- إذا كان المطلوب هو وضع أسماء فقط على الخريطة، أعبر عنها بلون وكتابة تختلف حسب المعطيات المطلوبة
مثلا:
* النيل. الأنهار.
* الرباط. المدن.
- إذا كان المطلوب مني تلوين مجالات (مثلا: بلد، إمبراطورية...)، أضع مستطيلا صغيرا بين 2 ملم إلى 1 سنتم
لكل مجال وألون كل مستطيل: رموز المساحة figurés de surface.
ويجب أن تكون المستطيلات منظمة الواحدة تحت الأخرى.
- أختار الأولان بدقة: عدد قليل من الأوان، أتدرج من الغامق إلى الواضح.
- يمكن استعمال الخطوط الملونة مسطرة بالمسطرة.
- إذا كان علي أن أضع معلومات أخرى: أستعمل رموزا بسيطة / هندسية قليلة العدد بالحبر الأسود، رموز الموضع
مثلا: Δ فلاحة، Θ صناعة.
- لا يجب أن ننسى أن الأوان تمثل نوعا من المعلومات (التضاريس مثلا) أو أن الرموز تمثل نوعا آخر من المعلومات:
(الصناعات).
4 - أنجز الخريطة:
- أكتب الأسماء دائما بطريقة أفقية، باستثناء المجاري المائية والتضاريس.
- أستعمل نفس اللون لنفس المعلومة: الأنهار تمثل دائما بالأزرق...
- عندما ألون مجالات، أعتني بالعملية حتى لا أخرج عن حدود المجال، ولا أضغط على القلم لكي أتمكن من قراءة
الخريطة.
- لا أستعمل قلم "Feutre" أو "Fluo".
- إذا كان علي أن أضع أسماء، ألون مجالات، أو أضع معلومات أخرى على نفس الخريطة، أبدأ بالأسماء مثلا:
(الرباط) - ثم المعلومات مثلا: Δ ثم ألون بعد ذلك.
- يجب أن تكون الخريطة جميلة، وسهلة القراءة.
عبد السلام المدايني- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
المستوى: : 3اعدادي
القسم : : 3/4
شيماء اليسع- مشرف
- عدد المساهمات : 2343
تاريخ التسجيل : 21/11/2009
العمر : 26
المستوى: : الثانية إعدادي
القسم : : 2/4
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء مايو 18, 2016 2:16 am من طرف RACHID
» برامج منوعة لتعليم الاطفال
الخميس مايو 28, 2015 3:14 pm من طرف RACHID
» les composantes d'un ordinateur
الأربعاء مايو 27, 2015 4:24 am من طرف RACHID
» برنامج crocodile clips بالنسبة لمادة الفيزياء و التكنولوجيا
الإثنين مايو 25, 2015 2:15 pm من طرف RACHID
» برامج تعليمية للاطفال
الإثنين مايو 18, 2015 2:58 pm من طرف RACHID
» امتحانات جهوية لمادة اللغة العربية 2014 مع التصحيح
الإثنين مايو 18, 2015 9:21 am من طرف RACHID
» امتحانات جهوية لمادة اللغة الفرنسية 2014 مع التصحيح
الأحد مايو 17, 2015 2:20 pm من طرف RACHID
» موقع يحتوي على مجموعة من الامتحانات الجهوية للتحميل مع التصحييح
الأحد مايو 17, 2015 6:23 am من طرف RACHID
» un lien très intéressant pour les enseignants de français
السبت سبتمبر 20, 2014 10:57 am من طرف redha