دخول
مواضيع مماثلة
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4236 عُضو.آخر عُضو مُسجل هو ismailajray فمرحباً به.
أعضاؤنا قدموا 32000 مساهمة في هذا المنتدى في 7320 موضوع
المواضيع الأخيرة
و اجني الارباح
COUR RESEAU
تطور الموضة عند الاولاد
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
تطور الموضة عند الاولاد
انتظر ردودكم
ahlam- مشرف
- عدد المساهمات : 767
تاريخ التسجيل : 15/01/2010
المستوى: : 3
القسم : : 3/2
رد: تطور الموضة عند الاولاد
انت على حق لا نعرف الى اين سيؤدي بنا هذا التقليد الاعمى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
nadia- عضو مبتدئ
- عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 08/02/2010
المستوى: : a/a
القسم : : b
رد: تطور الموضة عند الاولاد
[size=24]
اللباس من نعم الله تعالى التي خصّ بها الإنسان من بين المخلوقات ليتقي بها
العوامل الطبيعية من حر وبرد وشمس ومطر.. وليستر بها عورته ويواري سوأته،
ويحفظ كرامته، ويتجمل بها في حياته.. قال تعالى:
وَجَعَلَ لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرَّ وَسَرَابِيلَ تَقِيكُم
بَأْسَكُمْ كَذَلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ
تُسْلِمُونَ (81) النحل.
وقد علم الله تعالى الإنسان صناعة الثياب بمختلف أشكالها وأمره أن يستتر
بها ويتقي ما يواجهه خلال حياته قال تعالى عن سيدنا داود:
وَعَلَّمْنَاهُ صَنْعَةَ لَبُوسٍ لَّكُمْ لِتُحْصِنَكُم مِّن بَأْسِكُمْ
فَهَلْ أَنتُمْ شَاكِرُونَ (80) الأنبياء. ولقد أتانا فيما أتانا من ضلالات
الغرب وصرعات الجاهلية الحديثة دعوة جديدة الى التعري وإظهار العورات مسخا
للإنسان، وانتكاسه الى الحيوانية العجماء..
كما تصدّر لنا بيوت الأزياء اليهودية كل عام تصاميم لملابس لا همّ لها سوى
إظهار المفاتن وعرض المغريات وفتن عقول الشباب والشابات، واستباحة الأهواء
والشهوات.. فهي ملابس الى العري أقرب منها الى الستر..
قال :
صنفان من أمتي لم أرهما قط: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس،
ونساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات، رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة، لا
يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا. رواه مسلم
والإمام أحمد.
وهذه باقة من الآداب الإسلامية في اللباس:
1 »» الابتداء بتسمية الله تعالى، كما تستحب التسمية في جميع الأعمال.
2 »» جعل النية من اللباس أمر الله تعالى في ستر العورة، لا التباهي بزينة
اللباس، ومراءاة الناس بها.
قال تعالى: يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي
سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ
آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (26) الأعراف.
3 »» الدعاء بما ورد عن النبي :
عن أبي سعيد الخدري أن النبي كان إذا لبس ثوبا قميصا أو رداء أو عمامة
يقول: اللهم إني أسألك من خيره وخير ما هو له، وأعوذ بك من شرّه وشرّ ما هو
له رواه ابن السني.
4 »» الدعاء بما ورد عن النبي عند لبس ثوب جديد.
عن عمر قال سمعت رسول الله : من لبس ثوبا جديدا فقال: الحمد لله الذي
كساني ما أواري به عورتي، وأتجمّل به في حياتي، ثم عمد الى الثوب الذي أخلف
فتصدّق به، كان في حفظ الله وفي كنف الله عز وجل وفي سبيل الله حيّا وميتا
رواه الترمذي.
5 »» اختيار أوساط الثياب، والمعتدلة منها، دون مبالغة ومغالاة، ودون تبذل
وإهمال.
6 »» التأكد من نظافة الثوب وطهارته، لتصح العبادة به، ولأن المؤمن نظيف
البدن والثوب طاهرهما.
قال تعالى: وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ (4) المدثر 4.
7 »» اجتناب التفاخر بالثياب أو إطالتها حتى تمسّ الأرض تكبرا واستعلاء، بل
ينبغي رفعها عن الأرض لأنه أتقى وأنقى وأبقى.
عن أبي هريرة أن رسول الله قال: لا ينظر الله يوم القيامة الى من جرّ
إزاره بطرا متفق عليه.
8 »» القيام بإصلاح الثوب إن وجد به شقا أو ثقبا، وعدم لبسه وهو ممزق، فقد
كان النبي يرقع ثوبه بيده، ويصلح نعله بنفسه.
عن سهل بن الحنظلية قال: سمعت رسول الله يقول: إنكم قادمون على إخوانكم،
فأصلحوا رحالكم، وأصلحوا لباسكم، حتى تكونوا كأنكم شامة في الناس، فإن الله
لا يحب الفحش والتفحّش. رواه أبو داود.
9 »» الابتداء في لبس الثوب، والنعل والسراويل والجوارب باليمين، والخلع
بالشمال.
عن عائشة ا قالت: كان رسول الله يعجبه التيمّن في شأنه كله، في طهوره
وترجلّه" رواه البخاري.
10 »» نفض الثياب قبل لبسها، ونفض الجوارب للتأكد من خلوها من الحشرات
المؤذية.
11 »» طيّ الثياب بعد خلعها، وذكر اسم الله عليها عند وضعها أو تعليقها،
وعدم إلقائها مبعثرة دون مبالاة.
عن أنس قال: قال رسول الله : ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم أن يقول
الرجل المسلم إذا أراد أن يطرح ثيابه: بسم الله لا إله إلا هو رواه ابن
السني.
12 »» تعهد الجوارب بالنظافة وغسلها مساء كل يوم، وخاصة أيام الصيف، أو
كلما تغيرت رائحتها، وكذلك تعهد النعلين بالنظافة والإصلاح.
13 »» يستحسن أن تكون أكمام القمصان طويلة الى الرسغين.
عن أسماء بنت يزيد ا قالت: كان كم رسول الله الى الرسغ. رواه الترمذي وأبو
داود.
14 »» إجتناب الألبسة المصنوعة من الحرير، لحرمة لبسها على الذكور.
عن أبي موسى أن رسول الله قال: حرّم لباس الحرير والذهب على ذكور أمتي،
وأحلّ لإناثهم رواه الترمذي.
15 »» اجتناب تشبّه الرجال بالنساء في لباسهم، واجتناب تشبّه النساء
بالرجال في لباسهن.
عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : لعن الله الرجل يلبس لبسة المرأة،
والمرأة تلبس لبسة الرجل رواه أبو داود.
16 »» إجتناب الثياب المزركشة والمزينة وذات الألوان الزاهية، والتي تظهر
التخنث على مظهر لابسها.
17 »» اجتناب الثياب الضيقة والمحجّمة والشفافة للرجل والمرأة، واختيار
الثياب الساترة والمريحة، وخاصة للفتاة، والحذر من التزيّن والتبرّج.
منقول للفائدة
اللباس من نعم الله تعالى التي خصّ بها الإنسان من بين المخلوقات ليتقي بها
العوامل الطبيعية من حر وبرد وشمس ومطر.. وليستر بها عورته ويواري سوأته،
ويحفظ كرامته، ويتجمل بها في حياته.. قال تعالى:
وَجَعَلَ لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرَّ وَسَرَابِيلَ تَقِيكُم
بَأْسَكُمْ كَذَلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ
تُسْلِمُونَ (81) النحل.
وقد علم الله تعالى الإنسان صناعة الثياب بمختلف أشكالها وأمره أن يستتر
بها ويتقي ما يواجهه خلال حياته قال تعالى عن سيدنا داود:
وَعَلَّمْنَاهُ صَنْعَةَ لَبُوسٍ لَّكُمْ لِتُحْصِنَكُم مِّن بَأْسِكُمْ
فَهَلْ أَنتُمْ شَاكِرُونَ (80) الأنبياء. ولقد أتانا فيما أتانا من ضلالات
الغرب وصرعات الجاهلية الحديثة دعوة جديدة الى التعري وإظهار العورات مسخا
للإنسان، وانتكاسه الى الحيوانية العجماء..
كما تصدّر لنا بيوت الأزياء اليهودية كل عام تصاميم لملابس لا همّ لها سوى
إظهار المفاتن وعرض المغريات وفتن عقول الشباب والشابات، واستباحة الأهواء
والشهوات.. فهي ملابس الى العري أقرب منها الى الستر..
قال :
صنفان من أمتي لم أرهما قط: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس،
ونساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات، رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة، لا
يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا. رواه مسلم
والإمام أحمد.
وهذه باقة من الآداب الإسلامية في اللباس:
1 »» الابتداء بتسمية الله تعالى، كما تستحب التسمية في جميع الأعمال.
2 »» جعل النية من اللباس أمر الله تعالى في ستر العورة، لا التباهي بزينة
اللباس، ومراءاة الناس بها.
قال تعالى: يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي
سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ
آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (26) الأعراف.
3 »» الدعاء بما ورد عن النبي :
عن أبي سعيد الخدري أن النبي كان إذا لبس ثوبا قميصا أو رداء أو عمامة
يقول: اللهم إني أسألك من خيره وخير ما هو له، وأعوذ بك من شرّه وشرّ ما هو
له رواه ابن السني.
4 »» الدعاء بما ورد عن النبي عند لبس ثوب جديد.
عن عمر قال سمعت رسول الله : من لبس ثوبا جديدا فقال: الحمد لله الذي
كساني ما أواري به عورتي، وأتجمّل به في حياتي، ثم عمد الى الثوب الذي أخلف
فتصدّق به، كان في حفظ الله وفي كنف الله عز وجل وفي سبيل الله حيّا وميتا
رواه الترمذي.
5 »» اختيار أوساط الثياب، والمعتدلة منها، دون مبالغة ومغالاة، ودون تبذل
وإهمال.
6 »» التأكد من نظافة الثوب وطهارته، لتصح العبادة به، ولأن المؤمن نظيف
البدن والثوب طاهرهما.
قال تعالى: وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ (4) المدثر 4.
7 »» اجتناب التفاخر بالثياب أو إطالتها حتى تمسّ الأرض تكبرا واستعلاء، بل
ينبغي رفعها عن الأرض لأنه أتقى وأنقى وأبقى.
عن أبي هريرة أن رسول الله قال: لا ينظر الله يوم القيامة الى من جرّ
إزاره بطرا متفق عليه.
8 »» القيام بإصلاح الثوب إن وجد به شقا أو ثقبا، وعدم لبسه وهو ممزق، فقد
كان النبي يرقع ثوبه بيده، ويصلح نعله بنفسه.
عن سهل بن الحنظلية قال: سمعت رسول الله يقول: إنكم قادمون على إخوانكم،
فأصلحوا رحالكم، وأصلحوا لباسكم، حتى تكونوا كأنكم شامة في الناس، فإن الله
لا يحب الفحش والتفحّش. رواه أبو داود.
9 »» الابتداء في لبس الثوب، والنعل والسراويل والجوارب باليمين، والخلع
بالشمال.
عن عائشة ا قالت: كان رسول الله يعجبه التيمّن في شأنه كله، في طهوره
وترجلّه" رواه البخاري.
10 »» نفض الثياب قبل لبسها، ونفض الجوارب للتأكد من خلوها من الحشرات
المؤذية.
11 »» طيّ الثياب بعد خلعها، وذكر اسم الله عليها عند وضعها أو تعليقها،
وعدم إلقائها مبعثرة دون مبالاة.
عن أنس قال: قال رسول الله : ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم أن يقول
الرجل المسلم إذا أراد أن يطرح ثيابه: بسم الله لا إله إلا هو رواه ابن
السني.
12 »» تعهد الجوارب بالنظافة وغسلها مساء كل يوم، وخاصة أيام الصيف، أو
كلما تغيرت رائحتها، وكذلك تعهد النعلين بالنظافة والإصلاح.
13 »» يستحسن أن تكون أكمام القمصان طويلة الى الرسغين.
عن أسماء بنت يزيد ا قالت: كان كم رسول الله الى الرسغ. رواه الترمذي وأبو
داود.
14 »» إجتناب الألبسة المصنوعة من الحرير، لحرمة لبسها على الذكور.
عن أبي موسى أن رسول الله قال: حرّم لباس الحرير والذهب على ذكور أمتي،
وأحلّ لإناثهم رواه الترمذي.
15 »» اجتناب تشبّه الرجال بالنساء في لباسهم، واجتناب تشبّه النساء
بالرجال في لباسهن.
عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : لعن الله الرجل يلبس لبسة المرأة،
والمرأة تلبس لبسة الرجل رواه أبو داود.
16 »» إجتناب الثياب المزركشة والمزينة وذات الألوان الزاهية، والتي تظهر
التخنث على مظهر لابسها.
17 »» اجتناب الثياب الضيقة والمحجّمة والشفافة للرجل والمرأة، واختيار
الثياب الساترة والمريحة، وخاصة للفتاة، والحذر من التزيّن والتبرّج.
منقول للفائدة
عدل سابقا من قبل FAIZ في الخميس أبريل 08, 2010 4:18 pm عدل 1 مرات
رد: تطور الموضة عند الاولاد
FAIZ كتب:[size=24]
اللباس من نعم الله تعالى التي خصّ بها الإنسان من بين المخلوقات ليتقي بها
العوامل الطبيعية من حر وبرد وشمس ومطر.. وليستر بها عورته ويواري سوأته،
ويحفظ كرامته، ويتجمل بها في حياته.. قال تعالى:
وَجَعَلَ لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرَّ وَسَرَابِيلَ تَقِيكُم
بَأْسَكُمْ كَذَلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ
تُسْلِمُونَ (81) النحل.
وقد علم الله تعالى الإنسان صناعة الثياب بمختلف أشكالها وأمره أن يستتر
بها ويتقي ما يواجهه خلال حياته قال تعالى عن سيدنا داود:
وَعَلَّمْنَاهُ صَنْعَةَ لَبُوسٍ لَّكُمْ لِتُحْصِنَكُم مِّن بَأْسِكُمْ
فَهَلْ أَنتُمْ شَاكِرُونَ (80) الأنبياء. ولقد أتانا فيما أتانا من ضلالات
الغرب وصرعات الجاهلية الحديثة دعوة جديدة الى التعري وإظهار العورات مسخا
للإنسان، وانتكاسه الى الحيوانية العجماء..
كما تصدّر لنا بيوت الأزياء اليهودية كل عام تصاميم لملابس لا همّ لها سوى
إظهار المفاتن وعرض المغريات وفتن عقول الشباب والشابات، واستباحة الأهواء
والشهوات.. فهي ملابس الى العري أقرب منها الى الستر..
قال :
صنفان من أمتي لم أرهما قط: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس،
ونساء كاسيات عاريات، مائلات مميلات، رؤوسهن كأسمنة البخت المائلة، لا
يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا. رواه مسلم
والإمام أحمد.
وهذه باقة من الآداب الإسلامية في اللباس:
1 »» الابتداء بتسمية الله تعالى، كما تستحب التسمية في جميع الأعمال.
2 »» جعل النية من اللباس أمر الله تعالى في ستر العورة، لا التباهي بزينة
اللباس، ومراءاة الناس بها.
قال تعالى: يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي
سَوْءَاتِكُمْ وَرِيشاً وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ
آيَاتِ اللّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ (26) الأعراف.
3 »» الدعاء بما ورد عن النبي :
عن أبي سعيد الخدري أن النبي كان إذا لبس ثوبا قميصا أو رداء أو عمامة
يقول: اللهم إني أسألك من خيره وخير ما هو له، وأعوذ بك من شرّه وشرّ ما هو
له رواه ابن السني.
4 »» الدعاء بما ورد عن النبي عند لبس ثوب جديد.
عن عمر قال سمعت رسول الله : من لبس ثوبا جديدا فقال: الحمد لله الذي
كساني ما أواري به عورتي، وأتجمّل به في حياتي، ثم عمد الى الثوب الذي أخلف
فتصدّق به، كان في حفظ الله وفي كنف الله عز وجل وفي سبيل الله حيّا وميتا
رواه الترمذي.
5 »» اختيار أوساط الثياب، والمعتدلة منها، دون مبالغة ومغالاة، ودون تبذل
وإهمال.
6 »» التأكد من نظافة الثوب وطهارته، لتصح العبادة به، ولأن المؤمن نظيف
البدن والثوب طاهرهما.
قال تعالى: وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ (4) المدثر 4.
7 »» اجتناب التفاخر بالثياب أو إطالتها حتى تمسّ الأرض تكبرا واستعلاء، بل
ينبغي رفعها عن الأرض لأنه أتقى وأنقى وأبقى.
عن أبي هريرة أن رسول الله قال: لا ينظر الله يوم القيامة الى من جرّ
إزاره بطرا متفق عليه.
8 »» القيام بإصلاح الثوب إن وجد به شقا أو ثقبا، وعدم لبسه وهو ممزق، فقد
كان النبي يرقع ثوبه بيده، ويصلح نعله بنفسه.
عن سهل بن الحنظلية قال: سمعت رسول الله يقول: إنكم قادمون على إخوانكم،
فأصلحوا رحالكم، وأصلحوا لباسكم، حتى تكونوا كأنكم شامة في الناس، فإن الله
لا يحب الفحش والتفحّش. رواه أبو داود.
9 »» الابتداء في لبس الثوب، والنعل والسراويل والجوارب باليمين، والخلع
بالشمال.
عن عائشة ا قالت: كان رسول الله يعجبه التيمّن في شأنه كله، في طهوره
وترجلّه" رواه البخاري.
10 »» نفض الثياب قبل لبسها، ونفض الجوارب للتأكد من خلوها من الحشرات
المؤذية.
11 »» طيّ الثياب بعد خلعها، وذكر اسم الله عليها عند وضعها أو تعليقها،
وعدم إلقائها مبعثرة دون مبالاة.
عن أنس قال: قال رسول الله : ستر ما بين أعين الجن وعورات بني آدم أن يقول
الرجل المسلم إذا أراد أن يطرح ثيابه: بسم الله لا إله إلا هو رواه ابن
السني.
12 »» تعهد الجوارب بالنظافة وغسلها مساء كل يوم، وخاصة أيام الصيف، أو
كلما تغيرت رائحتها، وكذلك تعهد النعلين بالنظافة والإصلاح.
13 »» يستحسن أن تكون أكمام القمصان طويلة الى الرسغين.
عن أسماء بنت يزيد ا قالت: كان كم رسول الله الى الرسغ. رواه الترمذي وأبو
داود.
14 »» إجتناب الألبسة المصنوعة من الحرير، لحرمة لبسها على الذكور.
عن أبي موسى أن رسول الله قال: حرّم لباس الحرير والذهب على ذكور أمتي،
وأحلّ لإناثهم رواه الترمذي.
15 »» اجتناب تشبّه الرجال بالنساء في لباسهم، واجتناب تشبّه النساء
بالرجال في لباسهن.
عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : لعن الله الرجل يلبس لبسة المرأة،
والمرأة تلبس لبسة الرجل رواه أبو داود.
16 »» إجتناب الثياب المزركشة والمزينة وذات الألوان الزاهية، والتي تظهر
التخنث على مظهر لابسها.
17 »» اجتناب الثياب الضيقة والمحجّمة والشفافة للرجل والمرأة، واختيار
الثياب الساترة والمريحة، وخاصة للفتاة، والحذر من التزيّن والتبرّج.
منقول للفائدة
ام مريمة- مشرف
- عدد المساهمات : 2730
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
المستوى: : استاذة
القسم : : السلك الاعدادي
رد: تطور الموضة عند الاولاد
شكرا على مروركم
ahlam- مشرف
- عدد المساهمات : 767
تاريخ التسجيل : 15/01/2010
المستوى: : 3
القسم : : 3/2
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء مايو 18, 2016 2:16 am من طرف RACHID
» برامج منوعة لتعليم الاطفال
الخميس مايو 28, 2015 3:14 pm من طرف RACHID
» les composantes d'un ordinateur
الأربعاء مايو 27, 2015 4:24 am من طرف RACHID
» برنامج crocodile clips بالنسبة لمادة الفيزياء و التكنولوجيا
الإثنين مايو 25, 2015 2:15 pm من طرف RACHID
» برامج تعليمية للاطفال
الإثنين مايو 18, 2015 2:58 pm من طرف RACHID
» امتحانات جهوية لمادة اللغة العربية 2014 مع التصحيح
الإثنين مايو 18, 2015 9:21 am من طرف RACHID
» امتحانات جهوية لمادة اللغة الفرنسية 2014 مع التصحيح
الأحد مايو 17, 2015 2:20 pm من طرف RACHID
» موقع يحتوي على مجموعة من الامتحانات الجهوية للتحميل مع التصحييح
الأحد مايو 17, 2015 6:23 am من طرف RACHID
» un lien très intéressant pour les enseignants de français
السبت سبتمبر 20, 2014 10:57 am من طرف redha